تعليق مثير من رئيس الاتحاد الإيراني حول الهزيمة الثقيلة للمنتخب العراقي

A- A A+

باب الشرق - متابعة

علق رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم شهاب الدين عزيزي، الأربعاء، حول فوز المنتخب الإيراني على نظيره العراقي بثلاثة أهداف مقابل لا شيء في الجولة الحاسمة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم.  

وقال عزيزي في تصريح تابعه (باب الشرق)، إنّ "الفوز على العراق كان هبة من الله للأمة الإيرانية".  

وأضاف، "لقد رأينا يد الدعم الإلهي والإرشاد والرحمة، في نظام الوجود والإيمان والثقة بالله فإن الجهد والاجتهاد والعمل الجاد والتخطيط وما إلى ذلك تكون مثمرة دائمًا".  

وبرر مدرب المنتخب الوطني العراقي ادفوكات، خسارة الفريق امام نظيره الإيراني الى قصر مدة الاستعدادات، واعتياد اللاعبين على الخطط الدفاعية للمدرب السابق.    

وقال أدفوكات رداً على سؤال الزميل "عمر قحطان"، المتواجد في الدوحة إن "استعداداتنا للمباراة كانت قصيرة، وبعض اللاعبين معتادون على اللعب بخطة دفاعية لأن المدرب السابق (كاتانيتش) كان يلعب بخمس مدافعين".    

وأضاف "أتفهم شعور الشعب العراقي الخائب بعد المباراة، وهذا شعوري أيضاً.. ولكن لابد أن نكون منطقيين، في النهاية".    

وبشأن متابعة اللاعبين العراقيين، قال المدرب "لن أتابع بنفسي مباريات المسابقات العراقية التي ستبدأ هذا الشهر، وسأعتمد على متابعة المساعدين، وهناك أيضا مَن يتابع بدلاً عني اللاعبين خارج العراق".    

وتذيل المنتخب الوطني العراقي، مجموعته بعد خسارته من المنتخب الإيراني ضمن تصفيات كأس العالم 2022.  

وتصدرت إيران المجموعة ب6 نقاط بعد فوزها الثمين على العراق بثلاثة اهداف.      

فيما حل المنتخب الكوري الجنوبي بالمرتبة الثانية ب4 نقاط بعد فوزه اليوم على لبنان بهدف وحيد، يليه المنتخب الإماراتي بنقطتين.      

ويتشارك المنتخب السوري واللبناني بالمرتبة الرابعة في نقطة وحيدة، فيما تذيل المنتخب العراقي المجموعة في المرتبة السادسة، بنقطة وحيدة ايضاً لكن بفارق اهداف (-3).      

وينتظر المنتخب العراقي ثمان مباريات مع فرق المجموعة.   

 


0 comments

|Moderation Tool