حرب يعلق على تحالف الحلبوسي والخنجر.. السنة اقتربوا من الحصول على الرئاسات الثلاث.. البقية "هبي بياض"!

A- A A+

[spoiler][/spoilerباب الشرق - بغداد
صوب الخبير القانوني طارق حرب نحو النواب "الشيعة والكرد" بعد إعلان توحد المكون السني في تحالف واحد، فيما إلمح الى امكانية ظفر التحالف السني بالرئاسات الثلاث. 
  
وقال حرب في توضيح تلقاه "باب الشرق"، (6 كانون الثاني 2022)، إن "وحدة النواب العرب السنة (تقدم وعزم) أصحى النواب الشيعة والكرد من سكرتهم".  
  
وأضاف أن "النواب السنة قاب قوسين أو ادنى من المناصب الثلاث رؤساء البرلمان والجمهورية والوزارة بحكم كون النواب السنة حالياً الاًكثر عدداً من اي كتلة نياببة شيعية او كردية للحصول على هذه المناصب ويخرج النواب الشيعة والكورد (هبي بياض) كما تقول الحكمه البغداديه التراثيه ويقول قبلها الدستور".  
  
ودعا تحالف "تقدم" بزعامة محمد الحلبوسي، الأربعاء، تحالف "العزم" إلى "توحيد المواقف".  

وقال التحالف في بيان تلقى "باب الشرق" نسخة منه، (5 كانون الثاني 2022)، "مع قرب موعد انعقاد الجلسة الأولى لمجلس النواب وإيمانا منا بضرورة توحيد المواقف لتحقيق وحدة العراق وسيادته وحفظ حقوق جماهيرنا الوفية؛ فإننا نعبر عن رغبتنا الصادقة بتوحيد العمل السياسي في محافظاتنا العزيزة وتحت راية واحدة".    
  
واضاف، "وندعو الشيخ خميس الخنجر والصادقين معه في تحالف العزم إلى تحمل مسؤولياته في قيادة المرحلة المقبلة بتحالف جامع مع إخوانه في تحالف تقدم الوطني".    
  
وتابع، "نحن نؤمن بأن شخصية الشيخ الخنجر أكبرمن المسميات والتخندقات، وأن مواقفه الإنسانية والسياسية تدعو للاعتزاز.. آملين أن نعمل سوية من أجل استقرار وإعمار الوطن وخدمة المواطن".


0 comments

|Moderation Tool